لا تتسرعوا .. فالنحسن الظن دائماً
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
لا تتسرعوا .. فالنحسن الظن دائماً
لا تتسرعوا .. فالنحسن الظن دائماً
السلام عليكم
اروي لكم قصة قصيرة قرأتها فى احدى منتديات لبنان أرى فيها عبرة لنا
كي لا نتسرع في القرارات ... أو الغضب .. ونفكر بكل تأني قبل أن نقدم على اي موقف.
اترككم مع القصة التي عدلت فيها:
كانت هنالك سيدة شابة تنتظر في طائرتها في احدى المطارات الدولية
ولأنها كانت ستنتظر طويلاً، اشترت كتاباً لتقضي به الوقت، وعلبة بسكويت ايضاً لتتسلى بها
بدأت تقرأ كتابها في انتظار موعد الطائرة
وكان يجلس بجانبها رجل يقرأ في كتابه ايضاً
عندما بدأت في قضم أول قطعة بسكويت حيث كانت موضوعة بينها وبين الرجل ... فوجئت بأن الرجل بدأ في قضم قطعة بسكويت من نفس العلبة التي كانت تأكل منها
تفاجأت .. وبدأت تفكر بعصبية في أن تضربه لكمة على وجهه .. وهي تقول .. ((شو هالقليل الأدب هيدا))
كل قطعة تأكلها كان الرجل يأخذ قطعة أيضاً ويأكلها وهو مندمج في قراءة كتابه!!
زادت عصبيتها صارت اتقول براسها ((يلعن شيطانو شو عم يعمل .. ما يستحي)) ولكنها كتمت في نفسها ذلك.
عندما بقيت في العلبة قطعة بسكويت واحدة نظرت اليها وقالت في نفسها ((شو راح يعمل هالقليل الذوق هلأ))
فاندهشت بالرجل يقسم البسكويتة الأخيرة نصفين ويأكل نصفها ويترك النصف الآخر لها فغضبت أكثر ((وقالت مش طبيعي هالإنسان)) وحملت كتابها وتوجهت الى الطائرة
عندما جلست في مقعدها بالطائرة فتحت حقيبتها لتأخذ نظارتها
ففوجئت بوجود علبة البسكويت التي اشترتها داخل الحقيبة ولم تفتح كما هية!!!!!
صدمت وشعرت بالخجل الشديد
فقد أدركت بانها كانت تأكل من بسكويت الرجل !!!!!
وأدركت متأخرة أن الرجل كان كريماً جداً معها، ولم يشتكي ويبدي اي ظواهر للتذمر ... فازداد شعورها بالخجل اكثر واكثر وهي عم تقول ((يا ويلي يا ويلي شو عملت انا))
وبدل ما كانت تقول شو قليل الأدب هالرجل ... صارت تقول شو قليلة الأدب أنا
.
.
.
.
لذلك يا اخواني ويا اخواتي .. هنالك 4 اشياء لا يمكن اصلاحها، يجب أن ننتبه لها
1- لا يمكنك استرجاع الحجر بعد القائه
2- لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها
3- لا يمكنك استرجاع الفرصة بعد ضياعها
4- لا يمكنك استرجاع الماضي وشبابك
فالننتبه جميعاً ... والنفكر .. لا نتسرع قبل ان ننطق أو نتخذ اي موقف قد نظلم فيه الآخرين، ونظلم فيه أنفسنا قبل كل شيء
تحياتي للجميع
السلام عليكم
اروي لكم قصة قصيرة قرأتها فى احدى منتديات لبنان أرى فيها عبرة لنا
كي لا نتسرع في القرارات ... أو الغضب .. ونفكر بكل تأني قبل أن نقدم على اي موقف.
اترككم مع القصة التي عدلت فيها:
كانت هنالك سيدة شابة تنتظر في طائرتها في احدى المطارات الدولية
ولأنها كانت ستنتظر طويلاً، اشترت كتاباً لتقضي به الوقت، وعلبة بسكويت ايضاً لتتسلى بها
بدأت تقرأ كتابها في انتظار موعد الطائرة
وكان يجلس بجانبها رجل يقرأ في كتابه ايضاً
عندما بدأت في قضم أول قطعة بسكويت حيث كانت موضوعة بينها وبين الرجل ... فوجئت بأن الرجل بدأ في قضم قطعة بسكويت من نفس العلبة التي كانت تأكل منها
تفاجأت .. وبدأت تفكر بعصبية في أن تضربه لكمة على وجهه .. وهي تقول .. ((شو هالقليل الأدب هيدا))
كل قطعة تأكلها كان الرجل يأخذ قطعة أيضاً ويأكلها وهو مندمج في قراءة كتابه!!
زادت عصبيتها صارت اتقول براسها ((يلعن شيطانو شو عم يعمل .. ما يستحي)) ولكنها كتمت في نفسها ذلك.
عندما بقيت في العلبة قطعة بسكويت واحدة نظرت اليها وقالت في نفسها ((شو راح يعمل هالقليل الذوق هلأ))
فاندهشت بالرجل يقسم البسكويتة الأخيرة نصفين ويأكل نصفها ويترك النصف الآخر لها فغضبت أكثر ((وقالت مش طبيعي هالإنسان)) وحملت كتابها وتوجهت الى الطائرة
عندما جلست في مقعدها بالطائرة فتحت حقيبتها لتأخذ نظارتها
ففوجئت بوجود علبة البسكويت التي اشترتها داخل الحقيبة ولم تفتح كما هية!!!!!
صدمت وشعرت بالخجل الشديد
فقد أدركت بانها كانت تأكل من بسكويت الرجل !!!!!
وأدركت متأخرة أن الرجل كان كريماً جداً معها، ولم يشتكي ويبدي اي ظواهر للتذمر ... فازداد شعورها بالخجل اكثر واكثر وهي عم تقول ((يا ويلي يا ويلي شو عملت انا))
وبدل ما كانت تقول شو قليل الأدب هالرجل ... صارت تقول شو قليلة الأدب أنا
.
.
.
.
لذلك يا اخواني ويا اخواتي .. هنالك 4 اشياء لا يمكن اصلاحها، يجب أن ننتبه لها
1- لا يمكنك استرجاع الحجر بعد القائه
2- لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها
3- لا يمكنك استرجاع الفرصة بعد ضياعها
4- لا يمكنك استرجاع الماضي وشبابك
فالننتبه جميعاً ... والنفكر .. لا نتسرع قبل ان ننطق أو نتخذ اي موقف قد نظلم فيه الآخرين، ونظلم فيه أنفسنا قبل كل شيء
تحياتي للجميع
sportman31000- عضو ممتاز
-
عدد الرسائل : 370
العمر : 48
نقاط التميز : 22.5
oovoo : ال oovoo:
تاريخ التسجيل : 26/04/2008
MeMo- الزعيم
-
عدد الرسائل : 4524
العمر : 32
العمل/الترفيه : tous
المزاج : Dur
نقاط التميز : admin
الأوسمة :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 24/03/2008
رد: لا تتسرعوا .. فالنحسن الظن دائماً
شكرا شكرا شكرا لك على هذا الموضوع الرائع
Alex- عضو نشيط (مشرف)
-
عدد الرسائل : 1192
العمر : 29
نقاط التميز : 120
تاريخ التسجيل : 23/05/2008
houda- رئيس(ة) المشرفين
-
عدد الرسائل : 2417
العمر : 32
العمل/الترفيه : الدردشة
المزاج : انتيك التوماتيك السوتاتيك التوكاتيك
نقاط التميز : 240
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 14/05/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى